زينة كمورا | Zina Kamoura

زينة كمورا
ماجستير / الإرشاد النفسي
نبذة عن حياتي – ما لا تعرفونه عني!
اسمي زينة من مدينة زاخو في شمال العراق وبالتحديد من قرية سناط الحبيبة. ولدت لعائلة غنية بالحب والعطاء. لطالما راودتني أحلام كثيرة منذ الصغر لذلك وببراءة كنت أجمع الأطفال حولي من جيراني وأقاربي لأروي لهم فكرة مسرحية ومن ثم كنت أوزع الأدوار و”آكشن” فليبدأ التصوير.
في بلدي العراق لم نعرف الاستقرار والأمان فلجأت إلى القلم صديقاً أطرح عنده كل ألمي وحزني وأيضاً لأخرج للنور أحلامي من شعرا ونثرت وقصة قصيرة. أشكر الله على الدفء والحب الذي تلقيته من عائلتي وأخوتي الذين استوعبوا غروري وأحلامي الكثيرة، ببساطة هم لم يلقوني في البئر كما فعل أخوة يوسف.
وبسبب عدم الاستقرار الذي اختبرناه في العراق .. قررت عائلتي التوجه للأردن . وهناك وبعد فترة وجيزة تعرفت فيها على جورج زوجي وبسبب العمل تنقلنا في الكثير من البلدان منها سوريا، والعِراق، والسودان، وبعد سنوات عديدة من التنقل والعمل في أماكن مختلفة لم تراوحني الرغبة في إنهاء شهادتي الجامعية وفعلا تحقق الحلم وبعد انهاء دراستي الجامعية، اُتيحت لي فرصة دراسة الماجستير في فن الإرشاد.
استمرت دراسة الماجستير ثلاث سنوات من ضمنها مرحلة التدريب والتطبيق العملي التي كانت خلال عملي في مركز الإرشاد النفسي التابع للكَنَيسة المَشيخية في ولاية أٌوهايو حيث عملتُ هناكَ لمدة سنة تقابلتُ فيها مع الكثير من الزبائن أفراداً ومجموعات .
الكتابة شعرا ونثراً، وقصة قصيرة من الهوايات المحببة لنفسي. وأحب كذلك استضافة الناس في بيتي وخصوصاً عندما نجلس على مائدة الطعام حيث أستمع إلى أحلامهم وإحبَاطَاتِهم في برية هذه الحياة.
________________________________________
التحصيل الأكاديمي
2014: درجة ماجستير بعلم الإرشاد النفسي العيادي من جامعة سنسناتي الخاصة / سنسناتي، أوهايو – الوليات المتحدة الأمريكية
2011: درجة بكالوريوس من كلية الآداب تخصص تاريخ من جامعة بغداد / بغداد – العراق


إشترك للحصول على الجديد | Subscribe for Updates